-

وزارة التعليم

وزارة التعليم

وزارة التعليم تعلن خطتي الإيفاد والابتعاث لشاغلي الوظائف التعليمية للأعوام الثلاثة المقبلة


٢٠٢١/٠٣/٢٩م
-
وزارة التعليم تعلن خطتي الإيفاد والابتعاث لشاغلي الوظائف التعليمية للأعوام الثلاثة المقبلة

أصدر وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ خطتي الإيفاد والابتعاث لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية للأعوام الثلاثة المقبلة؛ اعتبارًا من الفصل الدراسي الأول لعام 1443هـ، وذلك انطلاقًا من توجهات وزارة التعليم نحو تطوير قدرات منسوبيها ودعمهم للقيام بأدوارهم الفاعلة التي تسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.
وأكدت وزارة التعليم على قطاعات جهاز الوزارة كافة، وجميع الإدارات التعليمية ومكاتب التعليم بمناطق ومحافظات المملكة؛ الالتزام بالشروط والضوابط والتخصصات المعلنة في خطتي الإيفاد والابتعاث وعدم تجاوزهما، والرفع بترشيحات منسوبيهم للإدارة العامة للإيفاد والابتعاث عبر الخدمة الذاتية في نظام فارس، ووفق سلسلة الاعتمادات والجدول الزمني لكل من البرنامجين.

شروط برنامج الابتعاث 1442

  • -  أن يكون المرشح قد حصل على خمس درجات في اختبار IELTS الأكاديمي “خاضعة للمقارنة من قبل الإدارة العامة للبعثات والمنح الدراسية حسب الوزن النسبي المعتمد من اللجنة المركزية”.
  • -   يجب أن يكون القبول في جامعات معتمدة وذات تصنيف دولي.
  • -  يكون القبول نهائياً وغير مشروط للمتخصصين في اللغة الإنجليزية أو لمن حصل على مؤهله من خارج المملكة العربية السعودية بشرط أن يكون معادلاً من الوزارة.
  • - أن يكون القبول والخطة الدراسية مترجمين ومعتمدين ومصدقين من الملحق التربوي على أن لا يقل عدد الساعات في الفصل الواحد عن 9 ساعات.
  • -  أن تتضمن الخطة الدراسية مواد منهجية الدراسة بالإضافة إلى البحث والأطروحة.
  • -  أن يجتاز المرشح المقابلة الشخصية بجهاز الوزارة لدراسة درجتي الماجستير والدكتوراه (تخضع للاختيار من قبل الإدارة العامة للبعثات والبعثات وفق الوزن النسبي المعتمد من اللجنة المركزية).

شروط برنامج الايفاد للدراسة بالداخل لشاغلي الوظائف التعليمية

  • - يجب أن يكون القبول نهائيًا وغير مشروط.
  • - إرفاق خطة دراسية معتمدة من عمادة الدراسات العليا ، بحيث لا يقل عدد ساعات الفصل الدراسي الواحد عن 9 ساعات ، ولا تزيد مدة الدراسة عن أربعة فصول دراسية للماجستير وستة فصول للدكتوراه.
  • - لم يتم تقديم طلب ترشيح يصدر فيه القبول وفق نظام الدراسة بنهاية الأسبوع أو الدراسة المسائية ، وذلك لأن هذا النوع من الدراسة له تنظيم خاص به باستثناء من كانت دراسته وفق برنامج صباحي. “الانتظام” ، وتم تنفيذه في الفترة المسائية لظروف انتشار وتفشي فيروس كورونا ، على أن يتم إرفاق بيان معتمد من عمادة الدراسات العليا.
  • - أن يجتاز جميع المرشحين المقابلة الشخصية في الإدارة التربوية التي ينتمون إليها ، والمقابلة مع جهاز الوزارة لمرشحي الدكتوراه “خاضعة للاختيار من قبل الإدارة العامة للبعثات والبعثات حسب الوزن النسبي للجنة المركزية. “
  • - لا تتحمل الوزارة أي رسوم مالية تطلبها الجهة الدراسية ويتم أخذ الالتزام اللازم على المرشح لذلك.

اضغط هنا
- - -

أضف تعليق



التعليقات

    لا يوجد تعليقات



أخبار ذات صلة

وظائف عسكرية - وظائف

- -