وزارة الموارد البشرية

وزارة الموارد البشرية

الموارد البشرية تعلن عن قرار وزاري بتوطين الوظائف التعليمية في التعليم العام


٢٠٢١/٠٥/٠٧م
الموارد البشرية تعلن عن قرار وزاري بتوطين الوظائف التعليمية في التعليم العام

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن عن إصدار قراراً وزارياً بتوطين الوظائف التعليمية في منشآت التعليم العام الأهلي في المدارس الأهلية والمدارس العالمية للبنين والبنات (المرحلة الأولى) وفق عدد من التخصصات وعلى عدة مراحل تُطبق بنسب محددة على ثلاث سنوات.

ويستهدف القرار زيادة نسب التوطين في المدارس الأهلية بجميع التخصصات بما فيها الرياضيات والفيزياء والأحياء والعلوم والحاسب الآلي، وزيادة نسب التوطين في تخصصات اللغة العربية والهوية الوطنية والدراسات الاسلامية والاجتماعيات والتربية الفنية والتربية البدنية كمرحلة اولى في المدارس العالمية.

ويهدف القرار إلى توفير 28 ألف وظيفة تعليمية لأبناء وبنات الوطن في التعليم الأهلي والعالمي خلال الثلاث سنوات القادمة، حيث يأتي هذا القرار منسجماً مع خطة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في التوطين وزيادة فرص مشاركة السعوديين والسعوديات في سوق العمل ودعم إجمالي الناتج المحلي.

نسب التوطين المستهدفة:
 

  • - مهن التعليم الأهلي - جميع التخصصات - بنات (90%)
  • - مهن التعليم الأهلي - جميع التخصصات - بنين (60%)
  • - مهن التعليم الأهلي العالمي - تخصصات محددة - بنات (90%)
  • - مهن التعليم الأهلي العالمي - تخصصات محددة - بنين (80%)


الحد الرواتب الأدنى للاحتساب في نسبة التوطين:

يشترط لاحتساب المعلم السعودي في نسبة التوطين المفروضة ألا يقل أجره الشهري المسجل في التأمينات الاجتماعية (الأجر الخاضع للاشتراك) عن (5,000) ريال سعودي لحملة البكالوريوس أو ما يعادله، ولن يحتسب من يحصل على أجر أقل من ذلك في نسبة التوطين بهذا القرار.

بداية التطبيق:

يبدأ تطبيق القرار الأربعاء الموافق 1443/1/24هـ (الموافق 2021/9/1م

 



أخبار ذات صلة

-

لك وظيفة