المقابلة الشخصية

المقابلة الشخصية

نصائح نجاح المقابلات الافتراضية وعن بعد


٢٠٢٢/٠٣/٢٤م
نصائح نجاح المقابلات الافتراضية وعن بعد

ما سر النجاح في مقابلة بدون التفاعلات الجسدية التي اعتدنا عليها؟ التحضير والممارسة يصنعان الكمال دائمًا.

نصائح لمساعدتك على النجاح في مقابلتك الافتراضية:

التكنولوجيا

الإعداد والاتصال: أولاً وقبل كل شيء ، من الضروري بالنسبة لك اختبار الإعداد الخاص بك قبل المقابلة. يعد وجود اتصال إنترنت قوي ومستقر أمرًا ضروريًا ، لذا تحقق من إعدادات WiFi في نطاق جيد حيث ترغب في إجراء مقابلتك.

تجربة الاختبار: إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تنضم فيها إلى مقابلة جماعية أو اجتماع MS Teams ، فإنني أوصي بالانضمام إلى الاجتماع قبل بضع دقائق للتأكد من أنه يمكنك حضور الاجتماع دون أي مشاكل والاستعداد لتجربة رابحة.
المنصات: تأكد من تنزيل الأنظمة الأساسية الصحيحة على جهاز الكمبيوتر / الكمبيوتر المحمول الخاص بك وتعرف على النظام. للنسخ الاحتياطي ، أوصي أيضًا بتنزيل التطبيق على هاتفك الشخصي.

تعامل مع مقابلات الفيديو مثل المقابلات العادية

مقابلات الفيديو ليست أقل رسمية من المقابلات العادية وجها لوجه. استعد لها كما لو كانت مقابلات شخصية منتظمة. وهذا يشمل البحث في الأعمال التجارية ، على سبيل المثال وجود وسائل التواصل الاجتماعي وموقع الأعمال التجارية و Linkedin. حدد ما يتطلبه المنصب، لزيادة جاذبيتك كباحث عن عمل للوظيفة المعلن عنها. تأكد من أن تطلب من مسؤول التوظيف الخاص بك نصائح. نظّم ملاحظاتك المعدة مسبقاً و جهز سيرتك الذاتية والوصف الوظيفي والأسئلة التي تريد طرحها ، بحيث يكون لديك مطالبات للرجوع إليها. تذكر ، الممارسة تصنع الكمال.

ابحث عن أفضل بيئة لإجراء مقابلة فيديو خالية من الإجهاد

كن على طبيعتك! أحيانًا يكون الكلام أسهل من الفعل. كن على طبيعتك ولا تدع التكنولوجيا تقف في طريق السماح لشخصيتك بالتألق. أظهر لمسؤول التوظيف المهارات الشخصية الهائلة التي يبحثون عنها في الوظيفة ولماذا يجب عليهم اختيارك قبل المتقدمين الآخرين. لا تبيع نفسك على المكشوف!ابحث عن أفضل بيئة لإجراء مقابلة فيديو خالية من الإجهاد

لا تغفل عن شكليات هذا الاجتماع. على الرغم من إجراء مقابلات الفيديو في منزلك باستخدام كاميرا الويب الخاصة بك ، إلا أنها لا تزال مقابلة شخصية. اعثر على مكان هادئ وغير متقطع بخلفية فيديو محايدة ذات إضاءة جيدة. أغلق هاتفك وامنع أي ضوضاء خارجية وأغلق بابك إذا لزم الأمر. يمكن أن يكون الأطفال والحيوانات الأليفة مشتتًا للانتباه.

اللباس طريق للنجاح!

الطريقة التي ترتدي بها ملابسك للمقابلة تخبر أصحاب العمل المحتملين الكثير عنك. تذكر ، الانطباعات الأولى تدوم. لذا ، ارتدي ملابس تثير الإعجاب كما تفعل عادةً في مقابلة وجهاً لوجه. سيساعدك هذا من الناحية النفسية على الشعور بالاستعداد للمقابلة. ارتدِ الألوان المناسبة لأنها تبدو أفضل على الشاشة ، وتجنب الالوان الكثير وتشتيت انتباه بالمجوهرات والإكسسوارات. الالتزام هو المهم.

جهز خطة احتياطية

اقترب يوم المقابلة، وأنت على وشك الانطلاق! ومع ذلك ، من الجيد أن يكون لديك خطة احتياطية إذا كانت التكنولوجيا تعاني من أي عطل. استعد مسبقًا. احصل على رقم هاتف مسؤول التوظيف الذي تريد الاتصال به إذا واجهت صعوبة أو واجهت مشاكل في الاتصال. اعتذر وتأكد من تقديم حل استباقي ، إما للاتصال بهم والمتابعة عبر الهاتف أو إعادة تحديد الموعد.

آمل أن تكون هذه النصائح مفيدة وقادرة على مساعدتك في مقابلتك الافتراضية القادمة. حظ موفق في مقابلتك وأتمنى لك كل التوفيق والنجاح.



أخبار ذات صلة

-

لك وظيفة